عامل صاحب الجلالة بإقليم تارودانت يشرف على تدشين “دار الثوم” بجماعة أساكي

عامل صاحب الجلالة بإقليم تارودانت يشرف على تدشين “دار الثوم” بجماعة أساكي

أشرف الحسين أمزال، عامل صاحب الجلالة إقليم تارودانت، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لمشروع “دار الثوم” بجماعة أساكي دائرة تالوين ضواحي تارودانت، والتي تم إنجازها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقد كان عامل الإقليم مرفوقا برئيس الجماعة الترابية أساكي، ورئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، وعدد من النواب البرلمانيين ورؤساء الجماعات الترابية المجاورة والمنتخبون، ورؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات المجتمع المدني.

وتقدر التكلفة الإجمالية لهذا المشروع 1 مليون و650 ألف درهم، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعدد من الشركاء، كما يقع هذا المشروع على مساحة إجمالية تصل إلى 400 متر مربع، منها 205 متر مربع مغطاة، حيث يضم قاعة عرض المنتوجات، وورشة التحويل، وورشة الطحن، وفضاء التخزين والتبريد، وورشة التلفيف، ومكتب، ومرافق صحية.

ويروم هذا المشروع إلى تثمين منتوج الثوم وتمكين التعاونيات النشيطة بمنطقة “أساكي” من مقر لممارسة أنشطتها الإنتاجية وتسويقها وإبراز منتوج “الثوم” جهويا وطنيا ودوليا، وتحسين دخل الساكنة المحلية والمرأة القروية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site