تارودانت.. الثانوية التأهيلية التقنية تحتفي بالتلاميذ المتفوقين

تارودانت.. الثانوية التأهيلية التقنية تحتفي بالتلاميذ المتفوقين
تارودانت.. الثانوية التأهيلية التقنية تحتفي بالتلاميذ المتفوقين

في إطار تفعيل أنشطة برنامجها السنوي، وبمناسبة حلول السنة الأمازيغية الجديدة 2973 واحتفاء بالتلاميذ المتفوقين ونتائجهم في نهاية الأسدس الأول، نظمت الثانوية التأهيلية التقنية، نشاطا ثقافيا، يوم الجمعة 03 فبراير 2023، بفضاء المؤسسة، بحضور رئيس المؤسسة، أساتذة، أعضاء جمعية أزمزا للثقافة والتنمية، محافظ فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير و أولياء تلميذات وتلاميذ المؤسسة.

وقد تميز هذا النشاط الثقافي والفني بتنوع فقراته التي قدمها التلاميذ وأبدعوا فيها مضمونا وأداء، واستهل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم و ترديد النشيط الوطني، أعقبه كلمة مدير المؤسسة و مؤطرة النشاط، لطيفة كدولي، أستاذة مادة التاريخ و الجغرافية، وعضو الجمعية، قبل أن يشرع التلاميذ في تقديم محاور النشاط المبرمج؛ من مسرحيات، قصائد شعرية، عزف على آلة موسيقية، غناء..

اختتم النشاط الثقافي بزيارة رواق المؤسسة الذي أثث بمعروضات مختلفة من الثقافة والتراث الأمازيغيين مكونة من كتب وإصدارات المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، حلي ، أدوات معدنية وخزفية… وأطباق أمازيغية تحضر في هذه المناسبة المحتفى بها، علاوة على حفل شاي أقيم على شرف الضيوف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site