تارودانت.. الثانوية التقنية تحتفل بالذكرى الـ79 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال (+صور)

تارودانت الآن الإخبارية
أخبار التعليم
تارودانت.. الثانوية التقنية تحتفل بالذكرى الـ79 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال
تارودانت.. الثانوية التقنية تحتفل بالذكرى الـ79 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

في إطار الأنشطة المدرسية، أحيا مجموعة من تلاميذ وتلميذات الثانوية التقنية بمدينة تارودانت، يوم أمس الجمعة 13 يناير 2023، حفلا بهيجا بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ79 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

وتخللت الحفل عروض تربوية وفنية قدمها تلاميذ وتلميذات نادي القراءة بالثانوية التقنية لاسطاح، والتي تغنت بالملاحم الوطنية التي قدمها المغاربة لنيل الاستقلال بقيادة المغفور له محمد الخامس ووريث سره الحسن الثاني.

وبعد قراءة ما تيسر من الذكر الحكيم وعزف النشيد الوطني، ثم كلمة مدير الثانوية التقنية، السيد صلاح الدين البشارة، الذي رحب من خلالها بالحضور الكريم وشكرهم على تلبية الدعوة، وكلمة أستاذ اللغة الفرنسية بالثانوية، السيد عبد الملك الشمشاوي، المشرف على نادي القراءة بالثانوية، بعد ذلك قدمت التلميذة ياسمين أيت عويشة، قراءة في قصيدة “يموت ببطء” للشاعر بابلو نيرودا.

الحفل الثقافي، عرف أيضا تقديم عرض من رواية “كوخ العم توم” للكاتبة الأمريكية هارييت بيتشر ستو، قدمته التلميذة شهد الطلحاوي، كما شهد الحفل عرض بعنوان “القراءة المعنية” لمجموعة من التلميذ والتلميذات، بالإضافة عرض فيديو للصحفيين الناشئين من التلاميذ، وتقديم لوحة تعبيرية بعنوان “لقاح ضد الجهل”.

كما تم بالمناسبة، تكريم المدير السابق للثانوية التقنية، السيد محمد سعيد هرماس، و مجموعة من الأساتذة والاستاذات، وأختتم الحفل الثقافي بحفلة شاي على شرف الحضور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة