شاعلة عاوتاني.. تارودانت و مناطق أخرى تعيش أجواء حارة تصل إلى 45 درجة

و م ع MAP4 سبتمبر 2021
طقس تارودانت
طقس تارودانت

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الأحد، أن يكون الطقس حارا نسبيا بكل من السهول الداخلية الشمالية والوسطى، وسوس، وجنوب-شرق البلاد وداخل الأقاليم الجنوبية.

كما سيلاحظ تمركز سحب ركامية وغير مستقرة نوعا بعد الزوال ما فوق الأطلسين الكبير والمتوسط وجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة قرب سواحل المحيط الأطلسي وستكون مرفوقة بكتل ضبابية أو ضباب محلي.

وستهب الرياح معتدلة الى محليا قوية شرقية بالبوغاز ومعتدلة شمالية بالجنوب وجنوبية غربية بالجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة وضعيفة الى معتدلة شمالية الى غربية في باقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 24 و 30 درجة بالجنوب-الشرقي وجنوب الاقاليم الصحراوية، ما بين 13 و 18 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 الى 22 درجة بالسهول المحيطية وستكون ما بين 18 و 24 درجة بباقي جهات المملكة .

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 37 و 43 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، داخل سوس، الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وما بين 30 الى 37 درجة بالسهول المحيطية الشمالية والوسطى، ما بين 25 و 32 درجة بكل من المرتفعات، السواحل المحيط الأطلسي الجنوبي والواجهة المتوسطية، وستكون ما بين 31 و 37 درجة بالمنطقة الشرقية للبلاد .

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وهادئا الى قليل الهيجان ليصبح قليل الهيجان الى هائج بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان ما بين العرائش والداخلة، وقليل الهيجان بباقي السواحل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site