البرلماني عبد العزيز البهجة يطالب وزير الداخلية بتقسيم إقليم تارودانت إلى عمالتين

البرلماني عبد العزيز البهجة يطالب وزير الداخلية بتقسيم إقليم تارودانت إلى عمالتين

طالب البرلماني الإستقلالي ورئيس جماعة أولاد برحيل عبد العزيز البهجة من خلال سؤال كتابي موجه إلى وزير الداخلية بضرورة إحداث عمالة جديدة بإقليم تارودانت يكون مركزها أولاد برحيل.

وظل حلم كل المنتخبين بإقليم تارودانت سواء بالجماعات المحلية أو البرلمان بغرفتيه هو ترجمة طموح سكان العديد من الجماعات القروية المتقاربة إلى أرض الواقع بخلق عمالات جديدة بالإقليم تحت مبررات عديدة منها اولا شساعة الإقليم ترابيا، اكبر من دولة بلجيكا، وكثرة جماعاته المحلية 89 جماعة محلية “سبع جماعات حضرية و 82 جماعة قروية”، زيادة بعد المسافة الفاصلة بين هذه الجماعات ومقر عمالة الإقليم، وكون معظم الجماعات القروية تعاني من التهميش والفقر وقلة الخدمات ومن المسالك الجبلية الوعرة، لذلك كثر الطلب في أكثر من مناسبة من أجل تقسيم الإقليم إلى عمالتين ، عمالة تارودانت، وعمالة أولاد برحيل أو تالوين. فالوقت قد حان كي يرتاح أبناء قبائل تارودانت من عناء سفر لمئات الكيلومترات لقضاء حوائجهم التي تمنحهم حق المواطنة ؟

فالعمالة تعني المندوبيات الوزارية والمحاكم والمستشفيات والإدارات العمومية وكافة أجهزة الدولة لتعلن ميلاد فرص عمل جديدة ومختلفة لأبناء المنطقة. لتكون بذالك النقلة النوعية والتنمية الملموسة والخدمة التقاربية التي ستساهم بلا شك لرد جميل شعب يؤمن عبر كل الأزمنة بشعار ” الله الوطن الملك “ .

وللاشارة فقد وجه حوالي 14 رئيس جماعة ترابية بإقليم تارودانت ، رسالة الى وزير الداخلية “عبد الوافي لفتيت” ، يطالبون من خلالها الوزارة العمل على إحداث عمالة ثانية بالاقليم بمنطقة تالوين، في التقسيم الترابي المقبل.

البرلماني عبد العزيز البهجة يطالب وزير الداخلية بإحداث عمالة جديدة بإقليم تارودانت
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site