لقاء جهوي حول التحضير لامتحانات البكالوريا المقبلة بأكادير

تارودانت الآن الإخبارية
جهات
لقاء جهوي حول التحضير لامتحانات البكالوريا المقبلة بأكادير

ترأس مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، محمد جاي منصوري، مؤخرا بأكادير، لقاء جهويا، وذلك في إطار التحضير لامتحانات البكالوريا، دورة يونيو 2022.

وعرف اللقاء، الذي حضره رؤساء مراكز إجراء الامتحانات ومراقبو جودة الإجراء، تقديم عرض تمحور حول المرجعيات المؤطرة لامتحانات البكالوريا والمعطيات المرتبطة بها (أعداد المترشحين، عدد المراكز، عدد القاعات، أعداد المسالك).

وتم، خلال اللقاء، الكشف عن مواعيد الامتحانات والجدولة الزمنية لتدبيرها جهويا، مع الإشارة إلى بعض التدابير الخاصة كالاجتماعات التحضيرية، وتدبير أوراق الامتحان، وفتح أظرفة المواضيع وإغلاقها، وتدبير الغياب وحالات الغش.

وفي كلمته بالمناسبة، ذكر مدير الأكاديمية بالطابع الخاص لهذا الاستحقاق الوطني الهام، منوها بالخبرة والكفاءة التي أبانت عليها الأطر الإدارية والتربوية خلال المحطات السابقة، مشيرا إلى مختلف العمليات التي ستواكب هذه الامتحانات ضمانا للجودة وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين.

يشار إلى أن هذا اللقاء حضره أيضا المديرون الإقليميون بالجهة، ورؤساء المراكز الإقليمية للامتحانات، وكذا أعضاء تنسيق التفتيش الجهوي وبعض رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة