هذا ما حكمت به ابتدائية أكادير في حق طبيب الأسنان مطلق النار من بندقية صيد

تارودانت الآن الإخبارية
جهات
طبيب الأسنان مطلق النار من بندقية صيد
طبيب الأسنان مطلق النار من بندقية صيد

تارودانت الآن الإخبارية قضت الغرفة الجنحية التلبسية لدى محكمة الإبتدائية بأكادير، الأسبوع الماضي، ببراءة طبيب الأسنان بطل فيديو إطلاق النار من بندقية صيد بالشارع العام بمنطقة “صونابا” من تهمة التهديد بارتكاب جناية، فيما تم مؤاخذته من أجل باقي ما نسب إليه، وحكمت عليه بشهرين حبسا نافذا في حدود ما قضى وغرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم مع الصائر.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات ودوافع إقدام شخص على إطلاق عيارات نارية تحذيرية من بندقية صيد في ظروف من شأنها تعريض سلامة الأشخاص للخطر.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن كانت قد توصلت بإشعار حول قيام طبيب أسنان بإطلاق ثلاثة عيارات نارية من بندقية صيد، بشكل تحذيري، لمنع سائقي دراجات نارية من القيام بسباقات استعراضية وخطيرة بالقرب من مقر سكناه، وهو ما استدعى إيفاد دوريات الشرطة إلى عين المكان من أجل المحافظة على النظام العام ومباشرة المعاينات والتحريات اللازمة.

وأضاف المصدر ذاته أن تقنيي مسرح الجريمة وضباط الشرطة القضائية باشروا عملية تجميع وتفريغ الأشرطة والتسجيلات التي توثق لهذا الحادث، كما تفحصوا الرخصة الخاصة بسلاح الصيد المستعمل في إطلاق العيارات النارية، والتي تبين أنها لا زالت سارية المفعول.

وتم، حسب البلاغ، إخضاع المشتبه فيه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية التي كانت وراء استعمال سلاح الصيد في ظروف من شأنها تعريض سلامة الأشخاص للخطر.

المصدرإحاطة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة