تارودانت.. لقاء تكويني حول أهمية الرضاعة الطبيعية لفائدة المرشدات والواعظات الدينيات

تارودانت.. لقاء تكويني حول أهمية الرضاعة الطبيعية لفائدة المرشدات والواعظات الدينيات

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتارودانت، مؤخرا، دورة تكوينية تحسيسية حول الرضاعة الطبيعية خلال الأشهر الستة الأولى، لفائدة المرشدات والواعظات الدينيات والأطر التربوية.

وتأتي هذه الدورة التكوينية، المنظمة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في إطار النسخة 13 من الحملة الوطنية لتعزيز الرضاعة الطبيعية، المنظمة تحت شعار: “6 شهور الأولى بلا ماء.. البركة فحليب ماما”، كما تندرج في إطار البرنامج الوطني للتغذية، الذي يعتبر رافعة أساسية لتحسين الحالة الصحية للساكنة وآلية للاستثمار في الرأسمال البشري.

وكانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية قد أطلقت، الحملة الوطنية لتشجيع الرضاعة الطبيعية، خلال الفترة الممتدة ما بين 05 يونيو و 05 يوليوز القادم، في إطار البرنامج الوطني للتغذية وضمان وصول الأهداف المرجوة، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما أن هذه الحملة تروم تسليط الضوء على إيجابيات الرضاعة الطبيعية، خاصة، خلال الأشهر الستة الأولى من حياة الطفل وأهميتها في ضمان صحية جيدة وتحقيق نمو متكامل خلال مرحلتي الطفولة والمراهقة، بالإضافة إلى التنبيه إلى بعض الممارسات الخاطئة التي تعيق وتضر بجودة الرضاعة الطبيعية وتصحيحها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site