تارودانت.. تنظيم تدريب وطني في رياضة “الايكيبودو والكاتوري شيتوريو”

و م ع MAP7 مايو 2024
تارودانت.. تنظيم تدريب وطني في رياضة "الايكيبودو والكاتوري شيتوريو"
تارودانت.. تنظيم تدريب وطني في رياضة "الايكيبودو والكاتوري شيتوريو"

نظم، بساحة باب الحجر بتارودانت، يومي 4 و5 ماي الجاري، تدريب وطني في فنون الدفاع عن النفس “الايكيبودو و الكاتوري شيتوريو”.

وعرفت فعاليات هذا الحدث الرياضي الوطني، المنظم من قبل جمعية “جسور للثقافة والإبداع” بتارودانت، بتنسيق مع اللجنة الوطنية للايكيبودو والكاتوري شيتوريو، وجمعية “رودانيات الايكيبودو”، مشاركة عدد من الممارسين من مختلف الجمعيات المتواجدة على صعيد المحلي والجهوي والوطني.

وقد أشرف على هذا التدريب، ثلة من المتخصصين والأطر التقنية من بينهم على الخصوص، الخبير الدولي دانييل دوبريويل، والخبير الدولي فريدريك فلوكتي، والمدير التقني الوطني محمد نجيم.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس جمعية جسور للثقافة والإبداع بتارودانت، خالد الشنكيطي، إن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الوطنية، هو تطوير المهارات بالنسبة للمنخرطين والممارسين لفن الايكيبودو والكاتوري شيتوريو، والتعريف بمدينة تارودانت وبالمستوى الرياضي الخاص بها.

من جانبه، قال المدير التقني الوطني للايكيبودو والكاتوري شيتوريو، محمد نجيم، في تصريح مماثل، إن هذا التدريب الوطني، عرف حضور مكثف من جميع المدن المغربية التي يمارس بها هذا الفن، مؤكدا أن هذه التظاهرة، تأتي في إطار تقريب الفن الياباني للشباب.

وتضمن برنامج هذا الحدث، تدريبات في “كاتوري شنتوريو”، و”الايكيبودو” بالثانوية التأهيلية ابن سليمان الروداني، في إطار الانفتاح على المؤسسات التعليمية وتربية الناشئة على الرياضة، وكذلك حفل تكريم لبعض الشخصيات الرودانية التي أعطت في مجموعة من الميادين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site