مونديال الفوتصال.. “الأسود” يواصلون كتابة التاريخ ومواجهة نارية بربع النهائي

تارودانت الآن الإخبارية
رياضة
مونديال الفوتصال.. “الأسود” يواصلون كتابة التاريخ ومواجهة نارية بربع النهائي

واصل المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة شق طريقه بثبات نحو الأدوار المتقدمة لنهائيات كأس العالم المقامة بليتوانيا، عقب تأهله إلى ربع النهائي لأول مرة في تاريخه على حساب المنتخب الفنزويلي.

وتغلب “أسود الفوتصال” على منتخب فنزويلا، المشارك في كأس العالم لأول مرة في تاريخه، بحصة (3-2)، في مباراة ثمن النهائي المجراة عشية اليوم (الأربعاء) بقاعة “كوناس أرينا”.

وفرض المنتخب الوطني سيطرته منذ بداية المباراة، ولم يمهل منافسه سوى دقيقة واحدة لهز الشباك عن طريق سفيان المسرار (1-0).

وأنقذ الحارس رضا الخياري مرماه من هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من انفراد، بعد خطأ في التمرير من المدافع سفيان بوريط.

وتمكن المنتخب الفنزويلي من إعادة التكافؤ للمباراة (1-1) في الدقيقة السابعة من تسديدة صاروخية من ضربة خطأ نفذها خيسوس فيامونتي.

وأعاد المسرار “الأسود” إلى المقدمة من جديد (2-1) بتسديدة قوية منخفضة غالطت الحارس خوسي فيلالوبوس في الدقيقة التاسعة من الجولة الأولى.

وضغط الفنزويليون على مرمى الخياري وحال الأخير دون إضافتهم لأهداف أخرى، في حين أضاع لاعبو المنتخب فرصا حقيقية للتسجيل، سيما عن طريق المتألق سفيان المسرار، ليسدل ستار أول 20 دقيقة بفوز العناصر الوطنية (2-1).

وشهدت الجولة الثانية ندية قوية بين المنتخبين، مع احتكار نسبي للكرة من الفنزويليين، بيد أن الخطورة دانت لزملاء المسرار، لكن غياب التركيز فوّت عليهم فرصة توسيع الفارق في أكثر من المناسبة.

وأراح المسرار أعصاب الناخب الوطني، هشام الدكيك، والجماهير المغربية بتسجيل الهدف الثالث لـ”الأسود” والثالث له في المباراة بعد خطأ دفاعي (د30) استثمره بالشكل الأمثل (3-1).

وعاد الضغط للعناصر الوطنية بتمكن منتخب فنزويلا من تذليل الفارق (3-2) عن طريق ملتون فارانسيا (د33)، لتتولى الهجمات على مرمى الخياري في ما تبقى من دقائق.

واستسلت النخبة الوطنية في الذود عن مرمى الخياري بعد الاندفاع الكلي للمنافس في آخر خمس دقائق، ليعلن حكم المواجهة نهاية المباراة بتأهل تاريخي للمنتخب المغربي إلى دور الثمانية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة.

وتنتظر المنتخب الوطني مباراة قوية في ربع النهائي، إذ سيواجه المتأهل من مباراة دور الـ16 التي تجمع غدا (الخميس) المنتخب البرازيلي، بطل العالم خمس مرات (رقم قياسي)، بنظيره الياباني.

ويشارك المنتخب الوطني لكرة القدم نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، إذ سبق له المشاركة في نسخة 2012 بتايلاند و2016 بالأربجنتين، وغادرهما من الدور الأول بعد الهزيمة في جميع المباريات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة