منتخب مصر يفوز على السنغال 1-0 في لقاء الذهاب بالقاهرة

منتخب مصر يفوز على السنغال 1-0 في لقاء الذهاب بالقاهرة

فاز منتخب مصر على نظيره منتخب السنغال بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ملعب القاهرة الدولي، في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر. وجاء هدف منتخب مصر واللقاء الوحيد عبر اللاعب ساليو سيس مدافع منتخب السنغال بالخطأ في مرماه في الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الأول.

وأدار المباراة، التي تتبعها نحو 60 الف متفرج، الحكم الكونغولي جان جاك ندالا، وعاونه مواطنه أوليفر سافاري، وسليمان أمل الدين من جزر القمر، والحكم الرابع الماليبابو تراوري، فيما تواجد في غرفة الفار الثنائي الإيطالي ماركو دي بيلو وباولو فاليري.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين المنتخبين المصري والسنغالي يوم الثلاثاء المقبل في داكار، من أجل حسم هوية الفريق المتأهل لمونديال 2022.

وكان منتخب مصر قد تأهل للدور الحاسم لتصفيات المونديال، بعدما تصدر ترتيب المجموعة السادسة من المرحلة الثانية للتصفيات برصيد 14 نقطة، حيث لعب في مجموعة ضمت منتخبات الغابون وليبيا وأنغولا.

أما المنتخب السنغالي فتأهل للدور الحاسم بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثامنة في المرحلة الثانية للتصفيات برصيد 16 نقطة، متفوقا على منتخبات الطوغو وناميبيا والكونغو.

ويأمل منتخب مصر في الظهور بنهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك بعدما شارك في ثلاث نسخ سابقة أعوام 1934 و1990 بإيطاليا، و2018 في روسيا. أما المنتخب السنغالي، فشارك مرتين فقط من قبل في نهائيات كأس العالم، وذلك في نسختي 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، و2018 في روسيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site