السباق الدولي للدراجات الهوائية “رحلة الشمس” بين فرنسا والمغرب يحط الرحال بتارودانت

و م ع MAP25 أبريل 2024
السباق الدولي للدراجات الهوائية “رحلة الشمس” بين فرنسا والمغرب يحط الرحال بتارودانت

حط أول أمس الثلاثاء 23 أبريل 2024، السباق الدولي للدراجات الهوائية التي تعمل بالطاقة الشمسية “رحلة الشمس.. نحو الصحراء”، في نسخته الخامسة، الرحال بمدينة تارودانت.

وبهذه المناسبة/ قال نائب رئيس جماعة تارودانت، المكلف بالشؤون الثقافية، إسماعيل الحريري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن اختيار المنظمين للسباق لمدينة تارودانت كمحطة رئيسية للسباق، يأتي لكونها عاصمة الدراجة الهوائية بالمملكة، مؤكدا أن هذه التظاهرة تهدف إلى التحسيس بأهمية استعمال الطاقات المتجددة كالطاقة الشمسية لقطع المسافات الطويلة بدون أية انبعاثات غازية.

من جانبه، أكد، فلوريان بيلي، مؤسس مشروع السباق الدولي للدراجات الهوائية التي تعمل بالطاقة الشمسية، في تصريح مماثل، “نحن سعداء بوجودنا في مدينة تارودانت، التي تعتبر مرحلة من مراحل السباق، حيث يتم قطع مسافة 300 كيلومتر كل يوم من طرف المشاركين، لزيارة مجموعة من المدن المغربية منها سيدي إفني، زاكورة، دادس، شفشاون، الوليدية تم الرباط”.

وبعرف هذا السباق الدولي، مشاركة العديد من المتسابقين الذين ينتمون لمجموعة من الدول الأروبية، منها بلجيكا، ألمانيا، سويسرا، التشيك، إنجلترا، رومانيا، بالإضافة إلى فرنسا.

ويهدف المشاركون من خلال الدورة الخامسة للسباق الدولي للدراجات الهوائية التي تعمل بالطاقة الشمسية، الذي انطلق في 12 أبريل الجاري من مدينة ليون الفرنسية، إلى قطع مسافة طولها 7000 كيلومتر، بين فرنسا والمغرب مرورا بالبرتغال وإسبانيا، للاقتراب والاستمتاع بالكثبان الرملية في جنوب المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site