تارودانت.. مديرية التعليم تنخرط في إنجاح عملية تلقيح التلاميذ والتلميذات بستة مراكز

تارودانت الآن الإخبارية
أخبار تارودانت
عملية تلقيح التلاميذ والتلميذات
عملية تلقيح التلاميذ والتلميذات

تنفيذا للمذكرة الوزارية، وتحت شعار: “نلقح وليداتي، نحميهم ونحمي أسرتي ونمكنهم يتابعو دراستهم في أمان”، انخرطت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والبحث العلمي والتكوين المهني بتارودانت، وبتعاون مع الأطقم الطبية والتمريضية بالمديرية الإقليمية لوزارة الصحة، في عملية التلقيح ضد كوفيد-19 لفائدة التلاميذ بين 12 و17 سنة، والتي انطلقت بربوع المملكة اليوم الثلاثاء 31 غشت 2021 بهدف ضمان دخول مدرسي آمن، وتحقيق المناعة الجماعية الجماعية لكافة تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية ضد فيروس كورونا كوفيد 19.

عملية التلقيح الخاصة بالتلاميذ والتلميذات بالمديرية والذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة، والتي أشرفت على مواكبتها اللجنة الإقليمية، عرفت في اليوم الأول ومع انطلاقتها إقبالا منقطع النظير من طرف الفئة المستهدفة حيث تم تلقيح ما مجموعه 700 تلميذة وتلميذ ، حيث تقاطر عدد كبير من التلميذات والتلاميذ على المراكز التي خصصت للعملية، مركز ثانوية محمد الخامس دائرة تارودانت عدد التلاميذ .18105، مركز ثانوية الحسن الثاني أولاد تايمة عدد التلاميذ 23872، مركز ثانوية الداخلة اولاد برحيل عدد التلاميذ 17302، ونوع التلقيح فايزر، فيما نوع التلقيح سينوفارم خصص لمركز ثانوية سيدي موسى وعدد التلاميذ 8476، مركز ثانوية الأرك اغرم وعدد التلاميذ 2823 ثم مركز محمد السادس تالوين وعدد التلاميذ 9241.

وبالمناسبة فقد أشاد الأستاذ عبد الله زكري أحد أعضاء اللجنة بعمل الأطر الطبية والصحية والتربوية المشرفة على عملية التلقيح، كما نوه بمجهودات الآباء والامهات واولياء الأمور المرافقين لأبنائهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة