في حفل فني بهيج تكريم الصحفي الروداني “حسن هرماس”

في حفل فني بهيج تكريم الصحفي الروداني "حسن هرماس"
في حفل فني بهيج تكريم الصحفي الروداني "حسن هرماس"

احتضنت، قاعة العروض بالمركز الثقافي لتارودانت، مؤخرا، حفل فني، نظم على هامش اختتام التدريب الوطني في رياضة “الايكيبودو وكاتوري شيتوريو”، والمنظم من طرف ”اللجنة الوطنية للايكيبودو”، و”جمعية رودانيات الايكيبودو”، بتنسيق مع “جمعية جسور تارودانت للثقافة والإبداع”.

وعرف هذا الحفل الفني، مبادرة نبيلة، قام بها المنظمون من خلال تكريم الصحفي الروداني، “حسن هرماس”، والتي يتوخى منها الاعتراف بالخدمات الجليلة التي قدمها في المجال الإعلامي والصحفي.

حسن هرماس، بصم مسار متميز، ليس كصحفي مرموق يحمل قلما مبدعا، بل كمثقف حر، مستقل، وذي مصداقية، وكرجل مواقف، ويتميز هرماس، بمجموعة من الخصال منها الترفع، والشرف، والكفاءة، والمهنية، والصرامة والمثابرة، وهي السمات التي طبعت شخصيته، خلال مساره المهني.

للإشارة فإن الصحفي حسن هرماس، من مواليد تارودانت 1963، متزوج وأب لطفلين، المستوى الدراسي جامعي، حاصل على دبلوم المعهد العالي للصحافة بالرباط، فوج يونيو 1987( ميزة مستحسن).

حسن هرماس، اشتغل في بداية مساره المهني، صحافي بالتلفزة المغربية من 1 يناير 1988 إلى 30 دجنبر 1989، ومن يناير 1990 إلى مارس 1992 صحافي متعاون مع عدد من الصحف
المغربية، كما عمل ملحق صحفي بديوان عامل إقليم بني ملال من 4 أبريل 1992 إلى 15 دجنبر 1993.

والتحق هرماس، للعمل كصحفي بالتحرير المركزي لوكالة المغرب العربي للأنباء بالرباط، في 20 دجنبر 1993، بعذ ذلك، صحافي بالمكتب الجهوي لوكالة المغرب العربي للأنباء بأكادير، من مارس 1996 إلى يونيو 1997، تم صحافي بالمكتب الجهوي لوكالة المغرب العربي للأنباء بمراكش، من مارس 1996 إلى يونيو 1997.

وخلال فترة اشتغاله بالوكالة، عين رئيس المكتب الجهوي لوكالة المغرب العربي للأنباء بأكادير، من 1 يونيو 2004 إلى نهاية يوليوز 2009، تم رئيس المكتب الجهوي لوكالة المغرب العربي للأنباء بورزازات، من 1 غشت 2009 إلى 31 يوليوز 2013، كما عمل أيضا، رئيس المكتب الدولي لوكالة المغرب العربي للأنباء في القاهرة من 1 غشت 2013 إلى 31 يوليوز 2014، وبعد العودة للمغرب، اشتغل صحافي بالتحرير المركزي لوكالة المغرب العربي للأنباء من 1 غشت 2014 إلى 30 نونبر 2014، وفي فاتح دجنبر 2014 إلى 31 يوليوز 2015، عاد إلى ورزازات لشغل مهام رئيس المكتب الجهوي للوكالة في منطقة درعة، وبعدها في غشت 2015، مدير القطب الجهوي سوس ماسة لوكالة المغرب العربي للأنباء.

الصحفي حسن هرماس، أشتغل أيضا، كمراسل سابق لجريدة “الشرق الأوسط”الصادرة في لندن، ومجلة“سيدتي” الصادرة من دبي، ومراسل سابق ليومية “البيان” الإماراتية.

هرماس، حاصل على الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في دورتها الثالثة (2005)، حاصل على الجائزة الثالثة لمسابقة أحسن مقال حول وكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة الإحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيسها، كما حصل على شهادة تقديرية من لجنة تحكيم “جائزة الحسن الثاني للبيئة” برسم سنة 2007 عن” مواكبته الصحافية لقضايا وملفات بيئية، وإسهامه في التعريف برهانات التنمية المستدامة”.

وحظي الصحفي حسن هرماس، مدير الموقع الإخباري الإلكتروني “هرماس بريس”، بالتفاتة مولوية كريمة، حيث أنعم عليه صاحب الجلالة، الملك محمد السادس، بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة، وقد قام المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، الأستاذ فؤاد عارف، بتوشيح صدر الزميل حسن هرماس بهذا الوسام، في حفل بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء بالرباط.

واستحق الزميل حسن هرماس هذا التشريف المولوي السامي بفضل الخدمات الكبيرة التي قدمها للوطن وللمجتمع من موقعه كصحافي لمدة زمنية بلغت 35 عاما.

ويغتنم الموقع الإخباري الإلكتروني “تارودانت الآن” هذه المناسبة تتقدم بأصدق التهاني للأستاذ حسن هرماس، راجيا من العلي القدير أن يجعل التوفيق والسداد سندا له في حياته الأسرية والمهنية، وكذا في مبادراته الإنسانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site