إقليم تارودانت: منظمة الكشاف المغربي تنظم قافلة تضامنية لفائدة المتضررين من زلزال الحوز

إقليم تارودانت: منظمة الكشاف المغربي تنظم قافلة تضامنية لفائدة المتضررين من زلزال الحوز
إقليم تارودانت: منظمة الكشاف المغربي تنظم قافلة تضامنية لفائدة المتضررين من زلزال الحوز

تنظم منظمة الكشاف المغربي، خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 19 نونبر الجاري، القافلة التضامنية الميدانية الثانية للمتضررين من زلزال 8 شتنبر الماضي بإقليم تارودانت، تحت شعار: “نداء الوطن”.

وتندرج هذه المبادرة الإنسانية، المنظمة بتعاون مع الجامعة الوطنية للكشفية المغربية، وبدعم من المكتب الكشفي العربي، في إطار الدور الهام الذي تلعبه القوافل الكشفية في زرع روح التكافل والتعاون بين الناشئة بمختلف فئاتهم.

وأوضح بلاغ للمنظمة، أن برنامج هذه القافلة التضامنية، يهدف إلى تقديم فقرات تربوية واجتماعية متكاملة، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية ممتعة لفائدة الأطفال المتضررين من الزلزال، تتمة لمخيم الأمل الذي نظمته مكونات الجامعة خلال أكتوبر 2023.

وحسب المصدر نفسه، فإن برنامج هذه القافلة، سيعرف تنظيم تسعة ورشات سوسيو -ثقافية بجماعة تمالوكت (إقليم تارودانت)، إضافة إلى مخيم كشفي للتعريف بالطقوس والممارسة الكشفية موجه لأطفال الجماعة، ومساحة مخصصة للألعاب الخارجية والداخلية.

كما سيعرف برنامج القافلة، تنظيم فقرات فنية وترفيهية للأطفال بجماعتي تاملوكت وجماعة تارودانت، إضافة إلى أنشطة البيئية تتخللها جداريات فنية بالجماعة.

وأضاف البلاغ، أنه سيتم إطلاق العمل بالقاعة المتعددة التخصصات يشرف عليها قادة المنظمة المتواجدين بإقليم تارودانت، والتي سيستفيد منها أطفال الدور الآيلة للسقوط والقاطنين بمراكز الإيواء وسط المدينة .

وستستفيد الساكنة من البرامج المقدمة التي ستسهم في تعزيز الوعي بمجال الصحة النفسية، من خلال إقامة حملات توعية لفائدة الأطفال بجماعتي تاملوكت وتارودانت، والتي تهدف الى تشجيع عادات وسلوكيات صحية وتحقيق التضامن الاجتماعي من خلال تشجيع المشاركة المجتمعية وتوفير الدعم للفئات الأكثر احتياجا وتعزيز روح التعاون والتضامن، إضافة إلى توفير بيئة آمنة وتقديم الدعم النفسي للأطفال واليافعين المتضررين من الزلزال.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الكشاف المغربي قد ساهمت بمختلف فروعها في الجهود الوطنية لتجاوز آثار الزلزال منذ الساعات الأولى من خلال توفير المساعدات الإنسانية والاجتماعية والتي تجاوزت 120 قافلة انتشرت في كل الأقاليم المتضررة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site