تارودانت.. أصحاب النقل السري “الخطافة” ينظمون وقفة احتجاجية

تارودانت.. أصحاب النقل السري “الخطافة” ينظمون وقفة احتجاجية
تارودانت.. أصحاب النقل السري “الخطافة” ينظمون وقفة احتجاجية
إدريس لكبيش

في سابقة من نوعها، نظم عدد من أصحاب النقل السري “الخطافة” وقفة احتجاجية صباح أمس الخميس 6 يناير 2022، بمشاركة العشرات من المواطنين الذين يمثلون الدواوير التابعة لقيادة تمالوكت ضواحي تارودانت، وذلك احتجاجا على ما وصفوه ب”المضايقات” التي يتعرضون لها من طرف السلطات المعنية.

وطالب المحتجون من الجهات المختصة بضرورة التدخل من أجل إيجاد حلول لمشكل النقل، في ظل غياب البنيات الطرقية بالمنطقة، كما طالبوا بضرورة خلق مبادرات جادة لإيجاد مخرج حقيقي لهذا المشكل في غياب البديل، خدمة للتنمية المحلية، والتعامل مع ظاهرة النقل السري بمقاربة جديدة تأخذ بعين الاعتبار مصالح المواطنين بعيدا عن المقاربات القانونية الضيقة.

كما عبرت ساكنة عدد من الدواوير التابعة لقيادة تاملوكت بإقليم تارودانت عن استيائها الشديد، بسبب غياب وسائل النقل، مطالبين الجهات المعنية بالتدخل العاجل لفك العزلة عن المنطقة وتوفير وسائل نقل مناسبة، خصوصا وأن الساكنة المحلية كانت تعتمد على النقل السري (الخطافة) في تنقلاتها إلى الأسواق، غير أن الحملات الصارمة التي تشنها مصالح الدرك الملكي لمحاربة ظاهرة النقل السري، فاقمت من معاناتهم، وذلك في ظل غياب وسائل نقل بديلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site