تارودانت.. توزيع 11 حافلة للنقل المدرسي على الجماعات المستفيدة من هذه الدفعة الجديدة

تارودانت.. توزيع 11 حافلة للنقل المدرسي على الجماعات المستفيدة من هذه الدفعة الجديدة

بمناسبة الذكرى 66 لعيد الاستقلال المجيد، جرت صباح اليوم الخميس 18 نونبر 2021، بمقر عمالة اقليم تارودانت، عملية توزيع 11 حافلة للنقل المدرسي، على بعض رؤساء الجماعات المستفيدة من هذه الدفعة الجديدة، والتي تم اقتناؤها من طرف المجلس الإقليمي، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقد تسلم رؤساء الجماعات الترابية المعنية مفاتيح سيارة النقل المدرسي من يد عامل الإقليم، الحسين أمزال، والتي ستعزز اسطول النقل المدرسي بتراب الإقليم، وتساهم في الحد من الهدر المدرسي في أوساط الفتيات بمختلف الجماعات القروية، حيث استفادت من هذه الدفعة جماعات أهل الرمل وتالكجونت وأمالو وأصادص ولمهارة وإيمان وافريجة وأزرار وأيت مخلوف وأركان وأكيدي.

المشروع الذي يأتي في إطار برنامج “الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة” يعد من بين المشاريع الاجتماعية التي يعول عليها عدد من الفاعلين من أجل فك العزلة عن الجماعات الترابية بالإقليم وضمان حق تلاميذ وتلميذات العالم القروي في التمدرس في ظروف آمنة وسليمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site