دعم الجمعيات يثير غضب منتخبين بجماعة تارودانت

دعم الجمعيات يثير غضب منتخبين بجماعة تارودانت

أثارت النقطة المتعلقة بدعم الجمعيات بالمدينة خلال الجلسة الثالثة من الدورة العادية لشهر ماي 2022 بالمجلس الجماعي لتارودانت ردود فعل غاضبة في صفوف العديد من مستشاري المجلس أغلبية و معارضة.

حيث أكدت جل التدخلات أنه لم يتم احترام دفتر التحملات الخاص الذي تمت المصادقة عليه، كما أن المبالغ التي منحت للعديد من الجمعيات التي لا وجود لها على أرض الواقع يطرح اكثر من علامة استفهام.

و تساءل المتدخلون عن الغاية من دعم جمعيات بمبالغ هزيلة ك 3000 و 4000 درهم لا تكفي للقيام و لو بنشاط بسيط، رافضين منطق المحاباة و ترضية الخواطر في توزيع المال العمومي على الجميعات المستفيدة.

النقطة عرفت انسحاب مستشارين من التصويت في إشارة منهم لعدم رضاهم على طريقة توزيع الدعم و بعض الجميعات المستفيدة من مبالغ كان من الافضل لو اضيفت لجميعات رياضية و اجتماعية تحتاج ميزانيات مهمة لعملها.

يشار إلى ان المجلس الجماعي لتارودانت صادق على دعم 154 جمعية محلية بحوالي 324 مليون سنتيم كان النصيب الاكبر منها للجمعيات الرياضية و الاجتماعية و الثقافية في حين توزع باقي الدعم على جميعات حديثة التأسيس و جمعيات لا تقدم أي خدمات ولا أنشطة بالميدان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site