نجاح أول عملية جراحية لاستئصال ورم دماغي أجراها الدكتور زكرياء بنيعيش بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت

نجاح أول عملية جراحية لاستئصال ورم دماغي أجراها الدكتور زكرياء بنيعيش بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت

تمت بنجاح وفي ظروف طبية جيدة، يوم الأربعاء 15 دجنبر الجاري، أول عملية استئصال لورم دماغي بالمستشفى الاقليمي المختار السوسي بتارودانت على يد طاقم طبي وتمريضي بقيادة الدكتور زكرياء بنيعيش لفائدة نزيل بخيرية أيت إعزة.

وأكد الدكتور زكرياء بنيعيش، أخصائي جراحة الأعصاب والعمودي الفقري، أن هذه العملية تعد الأولى من نوعها بإقليم تارودانت، مشيرا أن المواطنين كانوا يضطرون إلى اللجوء إلى المستشفيات الجامعية أو التنقل إلى مدينة أكادير ومراكش أو الدار البيضاء لإجراء مثل هذه العمليات الجراحية.

وأضاف بنيعيش، أن المريض كان يعاني من شلل نصفي قبل العملية قبل أن يسترجع نسبة كبيرة من قوته البدنية بعدما تكللت العملية بنجاح، مؤكدا أن الفضل يرجع للفريق الطبي الذي يتكون من أطباء التخذير والإنعاش بالإضافة إلى الطاقم التمريض الذي قام بعمل جبار.

ومن جهته أكد الدكتور محمد نور الدين الشرقاوي، مدير المركز الاستشفائي الإقليمي بتارودانت أن هذه العملية الجراحية تعتبر سابقة من نوعها بالمستشفى منذ تأسيسه، مؤكدا أن الهدف من ذلك هو تطوير هذا التخصص بمساعدة المديرية الجهوية للصحة والمصالح المركزية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site