وفد من السفارة الأمريكية يقوم بزيارة لتارودانت (+صور)

وفد من السفارة الأمريكية يقوم بزيارة لتارودانت (+صور)

قام وفد أمريكي عن السفارة الأمريكية ومؤسسة سفراء الولايات المتحدة الأمريكية، صباح اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021، بزيارة لمدينة تارودانت.

وشكلت هذه الرحلة للوفد الأمريكي، فرصة لزيارة عدة مواقع أثرية التي تتوفر عليها مدينة تارودانت، من بينها باب أولاد بنونة، رواق باب الزركان، وأماكن أخرى.

الزيارة جاءت بطلب من فعاليات المجتمع المدني ممثلة بالأستاذ نورالدين الصادق، باحث في التراث والتاريخ، رئيس الجمعية المحمدية لحوار الثقافات وصيانة التراث الحضاري لتارودانت، صاحب المشروع ترميم أبواب أولاد بنونة، حيث تمت الاستجابة للمشروع وتخصيص 135 ألف دولار لترميم باب ولاد بنونة واستثماره كرواق أو معرض للمنتوجات المحلية والعمل على حمايته وحفظ هذه الذاكرة التاريخية.

تجدر الاشارة الى أن الزيارة كانت بحضور المدير الجهوية والمدير الإقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة-، باشا المدينة، خالد الموذن، وقائدة الملحقة الإدارية الثانية لمياء تيجان، وممثل عن الجماعة الترابية لتارودانت، عبد القادر هرماس وممثلين عن فعاليات المجتمع المدني، نور الدين الصادق ومحمد اكسرير وممثلي وسائل الإعلام.

* الصور بعدسة: بونعيم السعيد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site