رخص السياقة والبطائق الرمادية تودع بـ”البريد”

رخص السياقة والبطائق الرمادية تودع بـ”البريد”

سيكون بإمكان المواطنين إيداع ملفات رخص السياقة والبطائق الرمادية لدى الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية دون الحاجة إلى التنقل إلى مراكز تسجيل السيارات.

وسيتم تعميم هذه الخدمة بشكل تدريجي وفق مضامين اتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة بين الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ومجموعة بريد بنك وبريد كاش، تحت إشراف وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

وفي هذا الإطار، وفي مرحلة أولى، سيتم الشروع في إيداع ملفات تبديل رخصة السياقة أو الحصول على نظير منها بـ72 وكالة بريد كاش وبريد بنك على مستوى مدينة الدار البيضاء على أن يتم تعميم هذه العملية على مستوى جميع جهات المملكة

وبدأ العمل بهذه الخدمات في مدينة الدار البيضاء ابتداءً من 9 غشت الجاري، وفي جهة الرباط سلا القنيطرة شرع العمل بها ابتداءً من 16 غشت، أما باقي مدن المملكة ستكون متاحة ابتداءً من فاتح شتنبر.

ويمكن الاطلاع على لائحة وكالات بريد كاش وبريد بنك المعنية بتوفير الخدمات المشار إليها أعلاه بشكل تدريجي من خلال بوابة الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية www.narsa.ma أو بوابة بريد كاش www.baridcash.ma أو بوابة بريد بنك www.albaridbank.ma، كما يمكن الاطلاع على هذه اللائحة بمداخل المصالح الإقليمية والعمالاتية للوكالة (مراكز تسجيل السيارات).

وبمكن للمواطنين المعنيين اختيار إحدى وكالات بريد كاش أو بريد بنك القريبة من محل سكناهم من أجل إيداع ملفات تبديل رخصة السياقة أو الحصول على نظير منها دون الحاجة إلى حجز مواعيد ابتداء من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الثامنة مساء على أن يتم استلام رخصهم عند توفرها من نفس وكالات الإيداع.

كما يمكن للمرتفقين المعنيين تتبع وضعية معالجة ملفاتهم عبر البوابات الإلكترونية المشار إليها أعلاه إضافة إلى توصلهم برسائل نصية “Message” على رقم الهاتف المدلى به تخبرهم بتطور معالجة ملفاتهم.

وفي هذا الصدد، أهابت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بجميع المرتفقين باحترام التدابير الاحترازية التي توصي بها السلطات العمومية من ارتداء للكمامات واحترام التباعد الجسدي عند الولوج إلى وكالات بريد كاش أو بريد بنك أو إلى المصالح الإقليمية و العمالاتية للوكالة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site