سمورفيت كابا تختار المغرب لاستثمار 35 مليون أورو كأول استثمار لها في إفريقيا

سمورفيت كابا تختار المغرب لاستثمار 35 مليون أورو كأول استثمار لها في إفريقيا

أعلنت سمورفيت كابا، واحدة من أهم الشركات الرائدة عالميا في مجال التغليف والتعبئة بالورق، عن إحداث أول مصنع لها في إفريقيا.

يقع مصنع التعبئة والتغليف بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، على مساحة تمتد على 25.000 متر مربع، وسيوفر حلولا مبتكرة ومستدامة للتغليف والتعبئة لمجموعة متنوعة من القطاعات كالصناعة، الزراعة، السيارات وغيرها.

وتم رسميا، إعلان عن بدء أشغال بناء المصنع بحضور عدد من ممثلي السلطات المحلية.

ويهدف المصنع الجديد إلى خلق حوالي 300 منصب شغل مباشر وغير مباشر بالجهة، كما ستخصص كل المنتجات المصنعة للاستهلاك داخل السوق المغربي، وستستجيب لحاجيات الزبناء المغاربة والزبناء من مختلف الجنسيات المقيمين بالمغرب الذين يريدون حلولا تنافسية مبتكرة ومستدامة للتغليف والتعبئة بسرعة ونجاعة.

افتتاح المصنع الجديد سيحسن من سلسلة القيم بالنسبة للزبناء بالمغرب، خاصة في ظل المواجهة التي تعرفها السوق، حيث أضحى الطلب حول حلول التعبئة والتغليف المموج حاليا أكبر من العرض.

وتبصم سمورفيت كابا على حضورها التجاري في المغرب منذ أواخر التسعينيات، وتتوفر حاليا على مكتب للمبيعات وشبكة من مصانع التجميع.

وسيعزز إحداث المصنع الجديد مكانة سمورفيت كابا في البلاد، وسيجعل منها الشريك الاستراتيجي للفاعلين في مجموعة من القطاعات، كالزراعة والمواد الاستهلاكية والسيارات والنسيج والأدوية والأسواق الصناعية الأخرى، مثل اللحوم والأسماك والخزف.

في تعليقه على الإعلان، قال إجناسيو سيفيانو، المدير العام لسمورفيت كابا إسبانيا والبرتغال والمغرب: إن سمورفيت كابا فخورة جدا وهي تعلن بناء أول موقع لها للتغليف المموج في جهة الرباط، سلا، القنيطرة، بالمغرب. هذا البلد الذي تتماشى ثقافته إلى حد كبير مع رؤية الشركة وقيمها  »

وأضاف المتحدث: « يعكس هذا الاستثمار بقوة مقاربة سمورفيت كابا « فكر عالميًا، واعمل محليًا » (think global, act local) التي تجمع بين نموذجنا العالمي المتكامل وخبرتنا وثروة البيانات، والتمكن الجيد لفريقنا المحلي من فهم وإرضاء الزبناء المغاربة.  »

من جهته، قال منير الناصري، المدير العام لسمورفيت كابا المغرب: « يسمح تواجدنا الحالي في جهة الرباط-سلا-القنيطرة من التعاون والعمل عن قرب مع زبنائنا بالمغرب، كما أن مصنع التعبئة والتغليف الجديد سيتيح إمكانيات نمو مهمة، كما ستساهم سمورفيت كابا بشكل أكبر في تطوير أعمال زبنائنا وستمكننا من الاستجابة بشكل أسرع لمطالبهم المتعلقة بالتعبئة والتغليف المموج. وكما يعلم الجميع، تشهد السوق حاليا نقصا في توفير التغليف والتعبئة، لهذا، فإن الاستثمار سيساعد على توفير وزيادة حجم الإنتاج المحلي لهذه المواد، كل ذلك سيساهم في تحقيق قيمة مضافة لفائدة الزبناء ».

واسترسل المتحدث:  » ما كان هذا المشروع المهم ليرى النور من دون الدعم الاستثنائي للسلطات المحلية. ففي إطار الرؤية الملكية التي تهدف إلى تشجيع الاستثمار، كان إصلاح مراكز الاستثمار الجهوية يمثل أولوية وطنية من أجل تلبية احتياجات المستثمرين والمساهمة في تحسين جو الأعمال في المغرب. من أهم الركائز الأساسية لهذا الإصلاح هو خلق اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار التي يرأسها والي الجهة، وذلك من أجل تحسين وتسهيل إجراءات اتخاذ القرار وضمان الدراسة المتكاملة والملائمة للمشاريع الاستثمارية ».

ومن المنتظر أن يشرع العمل في المصنع الجديد ابتداء من الربع الأول من سنة 2023.

وتجدر الإشارة إلى أن سمورفيت كابا تتوفر حاليا على أكثر من 355 مصنع حول العالم، موزعة على 36 دولة، وتعتبر المشغل الإقليمي الوحيد من حيث التواجد بأمريكا اللاتينية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site