وزير الداخلية لفتيت يوجه تعليمات صارمة للولاة والعمال من أجل إلغاء العمل بالرخص الاستثنائية في التعمير

وزير الداخلية لفتيت يوجه تعليمات صارمة للولاة والعمال من أجل إلغاء العمل بالرخص الاستثنائية في التعمير

أصدر وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، تعليمات للولاة والعمال تقضي بتوقيف العمل بالرخص الاستثنائية، وذلك بعد تفشي مظاهر التلاعب برخص استغلال أراضي الدولة والأراضي الجماعية، من خلال التحايل على القانون، بتحويل المشاريع الاستثمارية إلى مشاريع عقارية.

ووفق المعطيات المتوفرة، فقد تلقى العمال والولاة تعليمات مباشرة من الوزير لفتيت، تحثهم على تحمل مسؤوليتهم في ما يخص رصد المخالفات التي يعرفها قطاع البناء والتعمير في المملكة، في قرار من شأنه أن يضع حدا للرخص الاستثنائية التي كان يستفيد منها بعض المنعشين العقاريين لمراكمة الثروات، من خلال التلاعب بهذه الرخص، وتغيير المشاريع التي منحت من أجلها هذه الرخص.

وفي هذا الإطار، سيتم تخصيص جميع الأراضي العمومية الواقعة في محيط المدن الكبرى، لتحتضن حصريا استثمارات منتجة وخصوصا منها المناطق الصناعية، عكس ما كان معمولا به طوال السنوات الماضية.

وفي ما يتعلق بالأراضي الجماعية، تم وضع حد للتفويت المباشر لهذه الأراضي، حيث أصبح تفويتها عن طريق طلبات العروض لإنجاز مشاريع استثمارية، أما المراكز الجهوية، فأصبح دورها هو منح الرخص الخاصة بالمقاولات، ومعالجة ملفات الاستثمار في أقصر وقت، عوض منح الرخص الاستثنائية للمنعشين العقاريين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site