تارودانت.. انطلاق موسم الطائفة الكناوية” العبيد”

تارودانت الآن الإخبارية
فن وثقافة
تارودانت.. انطلاق موسم الطائفة الكناوية” العبيد”

انطلقت، اليوم الخميس، بمدينة تارودانت  فعاليات موسم الطائفة الكناوية و المعروف وسط عشاق الفن الكناوية بموسم ” العبيد “، وهو أحد أهم التظاهرات الدينية والثقافية بإقليم تارودانت.

وتمتد فعاليات نسخة هذه السنة لموسم العبيد، التي تنظمه الطائفة الكناوية بتارودانت، إلى غاية 28 غشت الحالي، بمشاركة كل من الطائفة الكناوية تاسوقت، تيكوين، تماسط، احشاش.

FB IMG 1661457026994 - تارودانت الآن الإخبارية

وعرف اليوم الأول من الموسم، والذي يصادف يوم الخميس 25 غشت الجاري باستقبال الطوائف المشاركة حيث يتم استقبالهم كل طائفة على حدة على مستوى مدخل تارودانت عبر بوابة باب تارغونت في اتجاه مقر الزاوية المحتضنة للموسم مرورا بشارع محمد الخامس – طريق باب تارغونت – في اتجاه ساحة العلويين – اسراك -.

FB IMG 1661457031451 - تارودانت الآن الإخبارية

وحسب المنظمين، فإن موسم العبيد، سيعرف الانطلاقة الفعلية بعد عصر يوم غد الجمعة بساحة باب الخميس حيث الحضرة والجدبة اي ما يسمى لدى الطائفة ب ” الكور “.

وفي اليوم الثاني من الموسم ينطلق الحفل داخل الزاوية بالحضرة وتناول المسوس، وفي مساء اليوم نفسه ستشهد ساحة اسراك تنظيم حفل كناوي متنوع من تحييه الطوائف المشاركة، على ان يختتم الموسم السنوي لللطائفة الكناوية يوم الاحد على انغام الفن الكناوي بنفس الساحة بطريقة يطلق عليه اسم ” التفريق “.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة