جمعية جوهرة تنظم الدورة الثانية لمهرجان تارودانت الدولي لفنون الشارع

جمعية جوهرة تنظم الدورة الثانية لمهرجان تارودانت الدولي لفنون الشارع

في إطار أنشطتها السنوية، تنظم جمعية جوهرة الفنون الثقافية بشراكة مع جماعة تارودانت وبتعاون مع عمالة الإقليم وجمعية أجي للتنمية والتعاون و جمعية ميزان هوارة للفنون الشعبية، الدورة الثانية من مهرجان تارودانت الدولي لفنون الشارع، تحت شعار” فنون الشارع متعة وفرجة”‘، يومي 5 و 6 يناير 2024، بفضاء ساحة العلويين (اسراك) بتارودانت.

برنامج الدورة الثانية من المهرجان، يتضمن مجموعة من العروض الفنية منها “الموسيقى، الألعاب النارية، السيرك، الرقص الحضاري، ألعاب الخفة، المسرح، التماثيل الحية, وفنون أخرى”.

كما يتضمن برنامج المهرجان، مائدة مستديرة حول “مساهمة فنون الشارع في السياحة الثقافية”، بالإضافة إلى مفاجات أخرى.

وإذا كان المهرجان يضع ضمن أولوياته التعريف بمدينة تارودانت وطنيا ودوليا فإنه ينطلق من الحاجة الماسة إلى توطين الفعل الثقافي بالمدينة ونراهن نحن المنظمون على ترسيخ كل ما هو فني وإبداعي لأجل: نبذ ثقافة العنف في أوساط الشباب من خلال فنون الشارع وتشجيعهم على الانخراط فيها، وتشجيع المواهب الشابة لتتقدم في مشوارها الفني، وخلق مجال للانفتاح وتبادل التجارب والأفكار من خلال التواصل بين الفعاليات الفنية من مختلف المدن، ومن مختلف الأجيال، وجعل المهرجان يساهم في التنمية السياحية والاقتصادية للمدينة.

وأخيرا فإن كفاءة وتجربة إدارة المهرجان وعلاقة الجمعية المتميزة مع الفنانين والجمعيات الفنية الثقافية الصديقة محليا ووطنيا وسجل الأنشطة الثقافية السابقة الناجحة يعطي الإدارة المهرجان طاقة إيجابية لاستشراف مستقبل ثقافي واحد ومشرق.

ولا شك أن الجمهور الروداني المتعطش لكل ما هو ثقافي وفني سيكون هو نقطة الارتكاز في مشروع هذا المهرجان الذي يسعى إلى تكسير الحواجز وجعل المواطنين في قلب الفعل الثقافي والفني بالمدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site