محاربة ظاهرة العنف في الوسط المدرسي.. موضوع لقاء تحسيسي بالثانوية التقنية تارودانت

عبد المجيد الترناوي
أخبار التعليم
الثانوية التقنية تارودانت
الثانوية التقنية تارودانت

نظمت الثانوية التقنية بمدينة تارودانت، يوم أمس الخميس 19 يناير 2023، لقاءا تحسيسيا حول العنف في الوسط المدرسي، لفائدة تلاميذ و تلميذات الثانوية التقنية، ويندرج هذا اللقاء في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والإدارة العامة للأمن الوطني، وتفعيلا لإستراتيجية الإدارة العامة الهادفة إلى تجسيد مفهوم الشرطة المواطنة وشرطة القرب.

ويندرج هذا اللقاء التواصلي، في إطار تحسيس الناشئة بخطورة عدد من الظواهر والسلوكات المشينة، التي تظهر بين الفينة والأخرى داخل الفضاءات المدرسية وبمحيط المؤسسات التعليمية.

وتميز هذا اللقاء بمناقشة المحاور التالية، التعريف بالعنف المدرسي وأسبابه، الآثار المترتبة عنه فيما يخص الجانبين النفسي سلوكي والتعليمي، أنواع وأشكال العنف وكيفية الحد منه.

326404999 562097265786312 2082569988505595648 n - تارودانت الآن الإخبارية

وقد أكد المتدخلون على خطورة هذه الظاهرة، وانتشارها كالنارفي الهشيم في صفوف التلاميذ، وأصبحت تهدد السلامة الجسدية والمعنوية للتلاميذ والأطر الإدارية التربوية.

وبعد التطرق بشكل مستفيض لأسباب ودوافع ومظاهر وسبل معالجة هذه الظاهرة، كان الإجماع على أن محاربة العنف المدرسي هي مسؤولية الجميع، ولابد من تضافر جهود جميع المتدخلين في المنظومة التربوية، من هيئة تدريس واطر تربوية وآباء وأولياء التلاميذ وسلطات محلية، لمعالجة هذه الظاهرة.

اللقاء ترأسه مدير الثانوية التقنية، البشارة صلاح الدين، وأشرف على تأطيره كل من عبد الرزاق الخالدي، عميد الشرطة، وعبد الله هدواني، قأئد أمن، بالمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بتارودانت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة