إقليم تارودانت.. انطلاق أنشطة توعوية للتحسيس بالسلامة الطرقية

إقليم تارودانت.. انطلاق أنشطة توعوية للتحسيس بالسلامة الطرقية

انطلقت أول أمس الإثنين، بمدينة تارودانت، حملات تواصلية تحسيسية ميدانية حول السلامة الطرقية، وذلك في إطار عملية واسعة أطلقتها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا”.

وتهم هذه الحملات، التي تنظم بتنسيق مع المديرية العامة للأمن الوطني، وبشراكة مع عدد من جمعيات المجتمع المدني بإقليم تارودانت، إلى تحسيس الراجلين ومستعملي الدراجات باحترام قوانين السير والحد من الحوادث.

وتشرف على إنجاز هذه الحملات النوعية على مستوى إقليم تارودانت، إلى غاية شهر نونبر المقبل، جمعيتين تم انتقاؤهم في إطار طلب المشاريع برسم سنة 2023 المنظم تحت شعار: “من أجل الحياة.. كلنا ملتزمون باحترام قانون السير”، الذي أعلنت عنه الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.

انطلاق أنشطة توعوية للتحسيس بالسلامة الطرقية

وبالمناسبة، قال رئيس جمعية الإشعاع الثقافي، جمال البركاوي، إنه في إطار الشراكة مع المديرية الجهوية للسلامة الطرقية بجهة سوس ماسة، يتم تنفيذ حزمة من الأنشطة التحسيسية والتربوية، من خلال التواصل الميداني المباشر، الذي نروم من خلاله التواصل مع مختلف مستعملي الفضاء الطرقي.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الحملات تهدف إلى تبليغ خطابات وقائية وتحسيسية وتوعوية عبر مكبر الصوت، والمساعدة المباشرة للراجلين في عبور الطريق، خاصة الأطفال وكبار السن والأشخاص في وضعية إعاقة.

وأكد أن التواجد الميداني لمنشطين بزي موحد، يرتكز على عملية تواصلية ميدانية مباشرة لفائدة فئة الراجلين ومستعملي الدراجات العادية والنارية، و إخبار وتحسيس مستعملي الطريق حول أهمية استعمال ممرات الراجلين، التوعية والتحسيس بأهمية وضع الخوذة الواقية لسائقي ومستعملي الدراجات العادية والنارية، وكذلك توعية الفئات العديمة الحماية بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء استعمال الفضاء الطرقي .

وتستهدف هذه الحملات التحسيسية، الشوارع التي تعرف كثافة مرورية، والفضاءات والساحات، والاسواق، والمدارات الطرقية بالمدينة، من أجل التواصل مع أكبر عدد ممكن من مستعملي هذه الفضاءات.

تجدر الإشارة إلى أنه نظم مؤخرا بمقر المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بجهة سوس ماسة وكلميم وادنون، لقاء تواصلي مع الجمعيات المشاركة في العمليات التحسيسية الميدانية في مجال السلامة الطرقية، وجرى بالمناسبة توقيع الاتفاقيات وتسليم العدة اللوجيستية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site