هذا ما دار بين جمعية حماية المستهلك و إدارة مستشفى المختار السوسي بتارودانت

تارودانت الآن28 يوليو 2022
هذا ما دار بين جمعية حماية المستهلك و إدارة مستشفى المختار السوسي بتارودانت

انعقد يومه الجمعة 22 يوليوز 2022 على الساعة العاشرة صباحا اجتماعا بين جمعية حماية المستهلك بتارودانت وإدارة مستشفى المختار السوسي ممثلة في في مدير المستشفى الدكتور الشرقاوي نور الدين و ابشفيل سمير و محدش محمد و اتدكني سمير، لمناقشة المشاكل التي يعاني منها المستشفى و التي تهم الاستقبالات، التجهيزات والتحاليل الطبية، قسم المستعجلات، قسم الولادة، قسم الأمراض النفسية والعقلية، بنك الدم،قلة الأطباء والأطر الطبية.

وبعد افتتاح اللقاء بالترحيب بأعضاء الجمعية تطرق مدير المستشفى إلى اللإكراهات والمشاكل التي يعيشها المستشفى بسبب قلة الموارد وتقل الديون التي خلفها وباء كوفيد 19، بدوره أثنى رئيس جمعية حماية المستهلك على المجهودات التي يقوم بها اطر واطباء وممرضي مستشفى المختار السوسي مضيفا أن قطاع الصحة يحتل المرتبة الثالثة من حيت عدد الشكايات التي تلقاها شباك المستهلك الإحترافي مقارنة مع باقي القطاعات.

وبعد مناقشة مستفيظة وتوضيحات من طرف إدارة المستشفى حول النقط السالفة الذكر تقرر ما يلي :

  • ضرورة الإستمرار في التواصل وعقد لقاءات دورية من أجل فك الإشكالات التي يقدمها المستهلك للجمعية .
  • الإسراع في فتح باب المستعجلات الرسمي الذي تم تدشينه من طرف وزير الصحة والحماية الإجتماعية وذلك لتسهيل ولوج المرضى ودويهم للتطبيب.
  • الإسراع بتشغيل دار الأمومة لاستقبال حوامل العالم القروي وتخفيف الإكتضاض على قسم الولادة .
  • ضرورة تدخل مندوب الصحة من أجل تفعيل المستوصفات ومستشفيات القرب من أجل تخفيف الضغط على المستشفى الإقليمي المختار السوسي.
  • تفعيل المركز الجهوي لتحاقن الدم والذي سيمكن تارودانت من تذبير واستغلال المجهودات التي تقوم بها الجمعيات المختلفة في مجال التبرع بالدم .
  • القيام بمجهودات من أجل المطالبة بإضافة الأطر الطبية والأطباء لسد الخصاص المهول الحاصل بجميع التخصصات.

كما تم الافاق على تنظيم جمعية حماية المستهلك بشراكة مع ادارة مستشفى المختار السوسي للأبواب المفتوحة في مجال الصحة لتأكيد الدور والمجهودات التي يقدمها المستشفى والاكراهات التي يعاني منها وسبل التغلب عليها.   

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
How to whitelist website on AdBlocker?

How to whitelist website on AdBlocker?

  1. 1 Click on the AdBlock Plus icon on the top right corner of your browser
  2. 2 Click on "Enabled on this site" from the AdBlock Plus option
  3. 3 Refresh the page and start browsing the site