عامل إقليم تارودانت يدعو الفعاليات السياسية إلى التعاون مع رجال السلطة الجدد

تارودانت الآن الإخبارية
أخبار تارودانت
عامل إقليم تارودانت يدعو الفعاليات السياسية إلى التعاون مع رجال السلطة الجدد
عامل إقليم تارودانت يدعو الفعاليات السياسية إلى التعاون مع رجال السلطة الجدد
عبد الهادي فاتح

دعا عامل إقليم تارودانت، الحسين أمزال، خلال ترأسه أشغال الدورة العادية لشهر شتنبر 2022 المنعقدة صباح اليوم الإثنين 12 شتنبر، كافة الفعاليات السياسية المؤسساتية والمدنية والمنتخبة بإقليم تارودانت إلى التعاون مع رجال السلطة الجدد في إطار التشارك وما تقتضيه المصلحة العامة من أجل السهر على مصالح ساكنة الإقليم ومواكبة المسلسل التنموي، مشيرا الى أن التعيينات الجديدة تدخل في اطار الاستفادة من الكفاءات الشابة والمجربة لمواكبة مشاريع التنمية التي يعرفها الإقليم.

كما دعا المسؤول الترابي في إشارة لرجال السلطة الجدد بالإقليم، بمن فيهم الكاتب العام، عبد الحميد نجيم، الذي تم تعيينه خلفا للكاتب العام السابق عبد الحفيظ البغدادي، الذي تم تعيينه كاتبا عاما بعمالة القنيطرة، دعا إلى “بذل المزيد من الجهد والعطاء والاستماع إلى هموم ومطالب المواطنين وتفعيل سياسة القرب القائمة على خدمة المواطنين وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم”.

وفي سياق ذي صلة، عقد مجلس الإقليم، صباح يومه الاثنين 12 شتنبر 2022، دورته العادية لشهر شتنبر الجاري، حيث تمت خلاله المصادقة بالإجماع على نقط المدرجة ضمن جدول أعمال هذه الدورة.

وصادق المجلس خلال أشغال الدورة على على اتفاقية إطار للتعاون والشراكة حول النهوض بخدمة النقل المدرسي بالإقليم بين مجلس إقليم تارودانت وعمالة إقليم تارودانت والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان. 2022. كما صادق المجلس خلال أشغال الدورة، على اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز مشروع النقل المدرسي بين مجلس جهة سوس ماسة ومجلس إقليم تارودانت. كما شكل وضعية قطاع الصحة بالإقليم، موضوع نقاش الدورة، فضلاً عن مناقشة الإعداد لبداية الموسم الدراسي 2022 – 2023.

كما صادق المجلس بالإجماع على مشروع ميزانية السنة المالية 2023، بالإضافة إلى الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز مشروع النقل المدرسي بين محلس جهة سوس ماسة ومجلس إقليم تارودانت، بالإضافة إلى المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز مشاريع التزويد بالماء الصالح للشرب بين مجلس إقليم تارودانت ومجلس جهة سوس ماسة، فضلاً عن المصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية -المحافظة على البيئة- لقبول انضمام جماعة المهادي إلى المجموعة، كما صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس اقليم تارودانت ومؤسسة التعاون بين الجماعات “حوض أرغن”للإشراف المنتدب على إنجاز مشاريع :التطهير السائل، الربط بالماء الصالح للشرب، وبناء سد تلي، كما تدارس المجلس في دورته العادية مشكل الإنقطاع المتكرر للتيار الكهربائي بالاقليم، وصادق المجلس بإجماع الحاضرين على اتفاقية شراكة لتمويل مشروع بناء ملعب لكرة القدم بين المجلس إقليم تارودانت والجماعة الترابية الخنافيف.

واختتم المجلس أشغال هذه الدورة برفع لبرقية الولاء الإخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة